آخر الأخبار اعتماداً على وثائق مسربة.. تحقيق جديد يكشف تورط أميركا بمشاريع بيولوجية عسكرية في أوكرانيا صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تحقق نمواً مطرداً ارتفاع أسعار النفط مدير صناعة حلب: تشميل الإسمنت الأبيض بإحلال المستوردات خطوة مهمة لمرحلة إعادة الإعمار المدير العام ... الدكتور مصطفى زقوت قسم الأخبار ... محمد نذير جبر الجولان بوابة القدس ... بقلم عبدالحميد شمالي شهر نيسان .. فلسطينيا السفير عبد الهادي يبحث مع القائم بالأعمال العراقي لدى سوريا مستجدات القضية الفلسطينية السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وآخر مستجدات الأوضاع في فلسطين الصين تدعو المجتمع الدولي إلى لعب دور بنّاء لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط رئيس رابطة أدباء شباب سورية لموقع "عيون دمشق" : إن المبدعين الشباب في مرحلة ذهبية من الدعم في ظل إدارة د. محمد الحوراني قاليباف: الشعب الإيراني وجه للعدو الصهيوني صفعة قوية قناع بلون السماء " ومشاركات قصصية في جمعية القصة والرواية الفلسطينية بدمشق منظمة التحرير الفلسطينية.. الواقع الراهن وآفاق المستقبل.. وأية منظمة تحرير نريد معركة كلّ يوم الناقد أحمد علي هلال مُكرَّماً في دمشق الحكومة الأرمينية: أكثر من 100 ألف شخص غادروا إقليم قره باغ منذ عملية أذربيجان العسكرية ذهبية وبرونزية لسورية في منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات الرباع السوري معن أسعد يحرز ذهبية بطولة آسيا عيون دمشق تحاور نائبة رئيس رابطة أدباء شباب سورية منى فليون قرارٌ محتومٌ دعوة... لحضور محاضرة محاضرة بعنوان نشوف الزلال وطرق التخفيف من آثاره دعوة ... لحضور أمسية أدبية فنية بعنوان آيات دمشقية المغربي .. والحزن النبيل فضاءات إبداع الأديبة والتشكيليّة أسمهان الحلواني الصحة العالمية: متحور كورونا الجديد أكثر قابلية للانتقال الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات السفير عبد الهادي وزير خارجية الامارت يلقن نتنياهو درساً في أدب العلاقات الدولية الاتحاد الأوروبي يحث “تيك توك” على “تسريع” امتثاله لقواعد جديدة بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية… فعاليات متنوعة في وزارة النفط ومؤسساتها اختتام دورة الإعداد الصحفي الشامل في معهد الإعداد الإعلامي استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي في بغداد بمشاركة سورية وَكمْ انتَظرتُ قلمٌ بجوفِ الحبرِ أَدخل عنقَه
<

كتاب جديد للباحث رافع الساعدي بعنوان فلسطين وقومية القضيّة ( من الشيخ إلى المطران )

مبوب / ثقافة وفن












xx

بقلم:  في 7/3/2024

غنى منصور


صدر للباحث رافع الساعدي أمين سر الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين عن دار إلى الأمام للطباعة والنشر كتاب بعنوان ( فلسطين وقومية القضيّة ( من الشيخ إلى المطران ) على امتداد مئة وثمانية عشرة صفحة من القطع المتوسط ، وفق الفصول والتقسيمات الآتية :
الشيخ المجاهد عز الدين القسام .
القساميون .. رفاق القسام .
جيش الانقاذ .
رجالات فلسطين .. رجالات الأمة .
الاستشهاديون .
من الشيخ إلى المطران .
الملاحق .
ويُذكر أن الملاحق تضمنت جداولاً بأسماء الشهداء الذين قضوا نحبهم دفاعاً عن فلسطين وبعض تفاصيل استشهادهم ، وذلك في حرب عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثمانيةٍ وأربعين ، من كلٍّ من الجمهورية العربية المتحدة والجيش المصري والجيش العراقي والجيش الأردني .
يذكر أنه قد صدر للباحث رافع الساعدي الكتب الآتية :
- الشباب جند التغيير .. أداة التطوير .. سيف التحرير ١٩٨٨ .
- فلسطين .. تاريخ وأحداث ١٩٩١ .
- أبعاد الأبعاد ١٩٩٣ .
- الشهداء مشاعل الفداء ( المُقدم عبد الله خلف نموذجاً ١٩٩٦ ) .
- مذكرة فلسطين الأرض والجذور ٢٠٠٨ .
- أحمد جبريل نسر فلسطين ٢٠٢٢ شاركه في اعداد الكتاب الباحث محمد عادل .
- الشقيري .. القائد المُثقف .. الرئيس المؤسس ٢٠٢٣ .
- طوفان الأقصى وحروب الإبادة على غزة ( الكتاب الأول ) ٢٠٢٤ .


..........


أخبار مشابهة