آخر الأخبار اعتماداً على وثائق مسربة.. تحقيق جديد يكشف تورط أميركا بمشاريع بيولوجية عسكرية في أوكرانيا صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تحقق نمواً مطرداً ارتفاع أسعار النفط مدير صناعة حلب: تشميل الإسمنت الأبيض بإحلال المستوردات خطوة مهمة لمرحلة إعادة الإعمار المدير العام ... الدكتور مصطفى زقوت دعوة... لحضور محاضرة محاضرة بعنوان نشوف الزلال وطرق التخفيف من آثاره دعوة ... لحضور أمسية أدبية فنية بعنوان آيات دمشقية قسم الأخبار ... محمد نذير جبر الصحة العالمية: متحور كورونا الجديد أكثر قابلية للانتقال الجولان بوابة القدس ... بقلم عبدالحميد شمالي الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات شهر نيسان .. فلسطينيا الاتحاد الأوروبي يحث “تيك توك” على “تسريع” امتثاله لقواعد جديدة اختتام دورة الإعداد الصحفي الشامل في معهد الإعداد الإعلامي رئيس رابطة أدباء شباب سورية لموقع "عيون دمشق" : إن المبدعين الشباب في مرحلة ذهبية من الدعم في ظل إدارة د. محمد الحوراني السفير عبد الهادي وزير خارجية الامارت يلقن نتنياهو درساً في أدب العلاقات الدولية قناع بلون السماء " ومشاركات قصصية في جمعية القصة والرواية الفلسطينية بدمشق بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية… فعاليات متنوعة في وزارة النفط ومؤسساتها استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي في بغداد بمشاركة سورية الصين تدعو المجتمع الدولي إلى لعب دور بنّاء لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط قاليباف: الشعب الإيراني وجه للعدو الصهيوني صفعة قوية منظمة التحرير الفلسطينية.. الواقع الراهن وآفاق المستقبل.. وأية منظمة تحرير نريد معركة كلّ يوم عيون دمشق تحاور نائبة رئيس رابطة أدباء شباب سورية منى فليون قرارٌ محتومٌ الناقد أحمد علي هلال مُكرَّماً في دمشق الحكومة الأرمينية: أكثر من 100 ألف شخص غادروا إقليم قره باغ منذ عملية أذربيجان العسكرية ذهبية وبرونزية لسورية في منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات الرباع السوري معن أسعد يحرز ذهبية بطولة آسيا المغربي .. والحزن النبيل فضاءات إبداع الأديبة والتشكيليّة أسمهان الحلواني السفير عبد الهادي يبحث مع القائم بالأعمال العراقي لدى سوريا مستجدات القضية الفلسطينية السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وآخر مستجدات الأوضاع في فلسطين وَكمْ انتَظرتُ قلمٌ بجوفِ الحبرِ أَدخل عنقَه
<

الغُربَة

مبوب / ثقافة وأدب












xx

بقلم:  في 7/15/2024

رفيف أحمد ياقدي / حلب


نقلاً عن مجلة رابطة أدباء شباب سورية / صفحات النصوص النثريّة ..

احترَقَتْ روحي عندما تركْتُكِ سوريا.
قالوا: إنّها تنزِفُ وتُصارِعُ الموت، ونحن مِتنا قبلها، فعلينا الرَّحيل.. كي نرى مستقبلاً مُشرقاً، قلتُ: رُبَّما يتحدَّثون بشيءٍ من الصَّواب والمَنطِق، يَجبُ أنْ أذهَب فلا أزالُ في رَيعانِ الشَّباب، لكنَّ زهرَة شبابي لمْ تَذبَل إلّا عندما رحلتْ..
كنتُ زهرةً مُتَفَتِّحَةً في حدائق الحياة، برغم كلّ ما عانيناه، وعندما قَطَفْتُ نفسي لأعيش خارِجَها، تحوَّلْتُ من زهرةٍ إلى صبّار، لا تَنخدِعوا بعبارات الرَّحيل، فبرغم كُلِّ شيء، يبقى الوطنُ حياةً لأبنائِه حتَّى لو كانَ يُصارِع المَوت.


..........


أخبار مشابهة