آخر الأخبار المدير العام ... الدكتور مصطفى زقوت قسم الأخبار ... محمد نذير جبر الجولان بوابة القدس ... بقلم عبدالحميد شمالي شهر نيسان .. فلسطينيا الاتحاد الأوروبي يحث “تيك توك” على “تسريع” امتثاله لقواعد جديدة اختتام دورة الإعداد الصحفي الشامل في معهد الإعداد الإعلامي اعتماداً على وثائق مسربة.. تحقيق جديد يكشف تورط أميركا بمشاريع بيولوجية عسكرية في أوكرانيا صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تحقق نمواً مطرداً ارتفاع أسعار النفط مدير صناعة حلب: تشميل الإسمنت الأبيض بإحلال المستوردات خطوة مهمة لمرحلة إعادة الإعمار ذهبية وبرونزية لسورية في منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات دعوة... لحضور محاضرة محاضرة بعنوان نشوف الزلال وطرق التخفيف من آثاره الرباع السوري معن أسعد يحرز ذهبية بطولة آسيا دعوة ... لحضور أمسية أدبية فنية بعنوان آيات دمشقية الصحة العالمية: متحور كورونا الجديد أكثر قابلية للانتقال الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات الصين تدعو المجتمع الدولي إلى لعب دور بنّاء لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط قاليباف: الشعب الإيراني وجه للعدو الصهيوني صفعة قوية كتاب نقشٌ على حَجر اتقاد الذات الفلسطينية .. الشوك ورحيق العنب كتاب جديد للباحث والإعلامي الفلسطيني علي بدوان ندوة ومعرض للكروشية يوم الاحد ٢٨ نيسان للفنانة أمل الحفار والاستاذ محمد حسام الكاظمي اتحاد كتاب وصحفيي فلسطين يحتفي بأحد إبداعات المسرحي سمير المطرود الوجود التاريخي والأحقية الدينية للصهاينة في فلسطين...بقلم جُمانة صالح السفير عبد الهادي وزير خارجية الامارت يلقن نتنياهو درساً في أدب العلاقات الدولية بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية… فعاليات متنوعة في وزارة النفط ومؤسساتها السفير عبد الهادي يبحث مع القائم بالأعمال العراقي لدى سوريا مستجدات القضية الفلسطينية قراءة في مسلسل "برلين" ...السيناريست محمد شامية السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وآخر مستجدات الأوضاع في فلسطين استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي في بغداد بمشاركة سورية قراءة في فيلم ضوء القمر للمخرج والسيناريست _ محمد شامية مدير عام مؤسسة محمد حميد يمنح جوائزاً للفائزين في مسابقة مساحة للحلم في ثقافي سجن دمشق المركزي الحكومة الأرمينية: أكثر من 100 ألف شخص غادروا إقليم قره باغ منذ عملية أذربيجان العسكرية الأمم المتحدة: العنصرية الممنهجة وإرث العبودية ‏لا يزالان منتشرين في السجون الأمريكية بلا عنوان... بقلم محمد نذير جبر تحيَّة...بقلم محمد طارق الفرا
<

تفشي العنف المسلح في الولايات المتحدة مع تزايد حوادث إطلاق النار الجماعي

مبوب / دولي وعربي












xx

بقلم: عيون دمشق في 9/17/2023

أكثر من 25 ألف أمريكي قتلوا جراء العنف المسلح خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، فيما تتفاقم أزمة حوادث إطلاق النار الفردية والجماعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي سجلت وفقا لبيانات جديدة 470 حادثاً من هذا النوع في 2023.


 

البيانات التي أصدرتها منظمة “أرشيف عنف الأسلحة” الأمريكية ونشرتها على موقعها توثق ارتفاعات مطردة في حوادث العنف المسلح، وآخرها ما تداولته وسائل الإعلام الأمريكية أمس حول إصابة امرأة بعيار ناري في مدينة نيويورك، وتعرض ثلاثة أشخاص آخرين للطعن بالسكين في حوادث متفرقة بالمدينة.

البيانات تظهر أن ما يقارب من 22 طفلاً تبلغ أعمارهم 17 عاماً أو أقل يتعرضون لحوادث إطلاق نار يوميا سواء في الشوارع أو داخل مدارسهم.

ووفقاً لموقع أكسيوس الأمريكي فإن التصاعد المذهل للعنف المسلح في المدارس الأمريكية يلقي بظلاله على الحياة اليومية لأجيال من الطلاب حديثي السن في الولايات المتحدة، ويعرض حياة الأطفال لخطر لم يكن في الحسبان من قبل.

وأوضح الموقع أن عدد ضحايا عمليات إطلاق النار في المدارس الأمريكية وصل إلى مستوى قياسي العام الماضي، حيث قتل وأصيب 273 شخصاً في عام 2022 بـ 303 حوادث شهدتها المؤسسات التعليمية، وهي أرقام غير مسبوقة حيث يؤكد المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض ان العنف المسلح يعد السبب الأول لوفاة الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة بنسبة بلغت 19 بالمئة من إجمالي وفيات الأطفال في عام 2021.

ومن أبرز حوادث إطلاق النار التي هزت الولايات المتحدة منذ عام 2018 أكثر من ألف حادثة وقعت داخل المدارس الامريكية، بما فيها ما شهدته مدرسة ابتدائية في بلدة اوفالدي بولاية تكساس العام الماضي، حين قتل شاب في الثامنة عشرة من عمره 19 طالباً ومعلمان اثنان.


..........


أخبار مشابهة