آخر الأخبار النابغة الجديد .. يقرع الجرس اتحاد كتاب وصحفيي فلسطين يستضيف رابطة أدباء شباب سورية دعوة... لحضور محاضرة محاضرة بعنوان نشوف الزلال وطرق التخفيف من آثاره دعوة ... لحضور أمسية أدبية فنية بعنوان آيات دمشقية الصحة العالمية: متحور كورونا الجديد أكثر قابلية للانتقال الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات اعتماداً على وثائق مسربة.. تحقيق جديد يكشف تورط أميركا بمشاريع بيولوجية عسكرية في أوكرانيا صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تحقق نمواً مطرداً السفير عبد الهادي وزير خارجية الامارت يلقن نتنياهو درساً في أدب العلاقات الدولية بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية… فعاليات متنوعة في وزارة النفط ومؤسساتها الاتحاد الأوروبي يحث “تيك توك” على “تسريع” امتثاله لقواعد جديدة اختتام دورة الإعداد الصحفي الشامل في معهد الإعداد الإعلامي الصين تدعو المجتمع الدولي إلى لعب دور بنّاء لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط قاليباف: الشعب الإيراني وجه للعدو الصهيوني صفعة قوية الحكومة الأرمينية: أكثر من 100 ألف شخص غادروا إقليم قره باغ منذ عملية أذربيجان العسكرية الأمم المتحدة: العنصرية الممنهجة وإرث العبودية ‏لا يزالان منتشرين في السجون الأمريكية لودفيغ فويرباخ " من فكرة الخلودة إلى فكرة الكمال " قراءة في فيلم ضوء القمر للمخرج والسيناريست _ محمد شامية ارتفاع أسعار النفط مدير صناعة حلب: تشميل الإسمنت الأبيض بإحلال المستوردات خطوة مهمة لمرحلة إعادة الإعمار كتاب نقشٌ على حَجر اتقاد الذات الفلسطينية .. الشوك ورحيق العنب كتاب جديد للباحث والإعلامي الفلسطيني علي بدوان رئيس رابطة أدباء شباب سورية لموقع "عيون دمشق" : إن المبدعين الشباب في مرحلة ذهبية من الدعم في ظل إدارة د. محمد الحوراني ذهبية وبرونزية لسورية في منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات الرباع السوري معن أسعد يحرز ذهبية بطولة آسيا قناع بلون السماء " ومشاركات قصصية في جمعية القصة والرواية الفلسطينية بدمشق السفير عبد الهادي يبحث مع القائم بالأعمال العراقي لدى سوريا مستجدات القضية الفلسطينية السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وآخر مستجدات الأوضاع في فلسطين المدير العام ... الدكتور مصطفى زقوت قسم الأخبار ... محمد نذير جبر الجولان بوابة القدس ... بقلم عبدالحميد شمالي شهر نيسان .. فلسطينيا استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي في بغداد بمشاركة سورية كوني بلا عنوان... بقلم محمد نذير جبر
<

شركة اسمنت عدرا تستعد لتأهيل خط الإنتاج الثالث

مبوب / دمشق و الجوار












xx

بقلم: عيون دمشق الإعلامي في 4/5/2022

تستعد شركة اسمنت عدرا لإطلاق عمليات تأهيل خط الإنتاج الثالث بعد تمكن كوادرها من صيانة الخطين الأول والثاني 


اللذين ساهما في استقرار العملية الإنتاجية وتزويد السوق المحلية بالإسمنت الأسود لزوم مشاريع البناء والإنشاءات.

مدير عام الشركة المهندس هادي المحمد أوضح في تصريح أن كوادر الشركة قامت بتركيب خط إنتاج جديد لطحن الإسمنت يتضمن مطحنة مع كامل ملحقاتها من بلائط وكرات وأجهزة تحكم وفارزة اسمنت من الطراز الحديث من شركة ماغوتو العالمية من الجيل الرابع وهي الآن في طور التجريب واختبارات الأداء.

وتمكنت كوادر الشركة خلال الفترة الماضية حسب المهندس المحمد من تأهيل وصيانة الخطين الأول والثاني وتفعيل نظام التغذية الحديث وربطه بالكامل مع صالات التشغيل ما أدى إلى استقرار العمليات الإنتاجية وتقليل التوقفات وفوات الإنتاج الناجم عن هذه التوقفات الطارئة وأتاح متابعة أكبر وأدق للعملية الإنتاجية.

وبين المحمد أن كوادر الشركة صنعت رأس فرن بالخبرات المحلية وسيجري تركيبه على الفرن في الخط الثالث عند المباشرة بعمليات إعادة التأهيل بتكلفة 10 بالمئة من قيمته البالغة 800 ألف يورو فيما لو تم استيراده من الشركة المصنعة ما حقق وفراً كبيراً.

وأشار المحمد إلى وضع عدة ضوابط لاستثمار المقالع وتشغيل الكسارات تبعاً لأنظمة التشغيل الموجودة لضبط المواد الأولية الداخلة لمطحنة المواد من حيث النوعية والقياسات ما أدى إلى كفاءة أكبر لعمل مطاحن المواد مبيناً أن الشركة قامت بتوريد وتركيب نظام تحكم آلي لربط الكسارات وصالات التشغيل مع بعضها ما أتاح متابعة أكبر للمعدات واستثمارها بالشكل الأمثل.

وكشف المحمد أن الشركة تقوم حالياً بدراسة إضافة كسارة قبل مدخل مطحنة المواد ما يسهم بشكل كبير في زيادة الطاقة الإنتاجية ويحقق وفراً كبيراً في الطاقة الكهربائية لافتاً إلى إطلاق خدمة (شيل بروفايل) لأفران الاسمنت الدوارة وهو قياس عالمي الهدف منه الوقوف على حالة الفرن الميكانيكية.'

من جهته لفت المهندس علي محمد علي مدير الإنتاج في الشركة إلى أن الشركة لديها ثلاث آلات تعبئة تصل الطاقة الإنتاجية للواحدة منها إلى 100 طن في الساعة في حين تصل الطاقة الإنتاجية لكل فرن من الأفران الثلاثة إلى 700 طن في اليوم.

وأشار علي إلى أن أبرز الصعوبات التي تعاني منها الشركة النقص الكبير باليد العاملة حيث لا يتجاوز عدد العاملين فيها 512 عاملاً فيما ملاك الشركة يتجاوز الـ 1000 عامل.


..........


أخبار مشابهة