آخر الأخبار الاتحاد الأوروبي يحث “تيك توك” على “تسريع” امتثاله لقواعد جديدة اختتام دورة الإعداد الصحفي الشامل في معهد الإعداد الإعلامي رئيس رابطة أدباء شباب سورية لموقع "عيون دمشق" : إن المبدعين الشباب في مرحلة ذهبية من الدعم في ظل إدارة د. محمد الحوراني قناع بلون السماء " ومشاركات قصصية في جمعية القصة والرواية الفلسطينية بدمشق ارتفاع أسعار النفط مدير صناعة حلب: تشميل الإسمنت الأبيض بإحلال المستوردات خطوة مهمة لمرحلة إعادة الإعمار اعتماداً على وثائق مسربة.. تحقيق جديد يكشف تورط أميركا بمشاريع بيولوجية عسكرية في أوكرانيا صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تحقق نمواً مطرداً السفير عبد الهادي وزير خارجية الامارت يلقن نتنياهو درساً في أدب العلاقات الدولية المدير العام ... الدكتور مصطفى زقوت بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية… فعاليات متنوعة في وزارة النفط ومؤسساتها قسم الأخبار ... محمد نذير جبر الجولان بوابة القدس ... بقلم عبدالحميد شمالي كتاب نقشٌ على حَجر اتقاد الذات الفلسطينية .. شهر نيسان .. فلسطينيا الشوك ورحيق العنب كتاب جديد للباحث والإعلامي الفلسطيني علي بدوان ذهبية وبرونزية لسورية في منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات الرباع السوري معن أسعد يحرز ذهبية بطولة آسيا السفير عبد الهادي يبحث مع القائم بالأعمال العراقي لدى سوريا مستجدات القضية الفلسطينية السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وآخر مستجدات الأوضاع في فلسطين استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي في بغداد بمشاركة سورية دعوة... لحضور محاضرة محاضرة بعنوان نشوف الزلال وطرق التخفيف من آثاره النابغة الجديد .. يقرع الجرس دعوة ... لحضور أمسية أدبية فنية بعنوان آيات دمشقية اتحاد كتاب وصحفيي فلسطين يستضيف رابطة أدباء شباب سورية الصحة العالمية: متحور كورونا الجديد أكثر قابلية للانتقال الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات الحكومة الأرمينية: أكثر من 100 ألف شخص غادروا إقليم قره باغ منذ عملية أذربيجان العسكرية الأمم المتحدة: العنصرية الممنهجة وإرث العبودية ‏لا يزالان منتشرين في السجون الأمريكية الصين تدعو المجتمع الدولي إلى لعب دور بنّاء لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط قاليباف: الشعب الإيراني وجه للعدو الصهيوني صفعة قوية لودفيغ فويرباخ " من فكرة الخلودة إلى فكرة الكمال " قراءة في فيلم ضوء القمر للمخرج والسيناريست _ محمد شامية كوني بلا عنوان... بقلم محمد نذير جبر
<

الدفاع الروسية: 10 مشاريع أمريكية في أوكرانيا يتم العمل فيها على نشر الأمراض

مبوب / سياسية












xx

بقلم: عيون دمشق الإعلامي في 5/27/2022

أكدت وزارة الدفاع الروسية امتلاكها معلومات حول تنفيذ 10 مشاريع في أوكرانيا


برعاية أمريكية تضمنت العمل على مسببات الأمراض ذات العدوى الخطيرة بشكل خاص وذات التأثير الاقتصادي.

وقال قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي إيغور كيريلوف في بيان اليوم “إن مكتب وزير الدفاع الأمريكي أعد مذكرة لرسم خرائط لمسببات الأمراض الخطيرة بشكل خاص في أوكرانيا وجمع معلومات عن التركيب الجزيئي لمسببات هذه الأمراض ونقل عينات السلالة إلى الولايات المتحدة”.

ولفت كيريلوف إلى أنه تم إعداد مذكرة مماثلة بهدف دراسة الريكتسيا والأمراض الأخرى التي تنتشر عن طريق المفصليات وقال “أشارت الوثيقة إلى الحاجة إلى نقل جميع مجموعات مسببات الأمراض الخطيرة بشكل خاص إلى المختبر المرجعي المركزي ما جعل من الممكن تسهيل عملية تصديرها المنظم إلى الولايات المتحدة”.

وحسب كيريلوف تم تنفيذ مشروع واسع النطاق في أوكرانيا لدراسة إمكانية انتشار العدوى الخطيرة بشكل خاص من خلال الطيور المهاجرة مبيناً أن الوثائق التي تم استلامها تظهر أنه فقط للفترة من تشرين الثاني 2019 إلى كانون الثاني 2020 تم جمع 991 عينة بيولوجية.

وأشار كيريلوف أيضاً إلى أن لدى روسيا معلومات حول تنفيذ عشرة مشاريع من هذا القبيل تضمنت العمل مع مسببات الأمراض ذات العدوى الخطيرة والمؤثرة اقتصادياً بشكل خاص مثل حمى الكونغو وداء البريميات والتهاب الدماغ الذي ينقله القراد وحمى الخنازير الأفريقية.

وأكد كيريلوف أن المعامل البيولوجية الأوكرانية كانت مرتبطة بشبكة يديرها البنتاغون للسيطرة العالمية على انتشار الأمراض المعدية موضحاً أن إدارة الشبكة تتم من معهد والتر ريد لأبحاث الجيش في ماريلاند.


..........


أخبار مشابهة