آخر الأخبار اعتماداً على وثائق مسربة.. تحقيق جديد يكشف تورط أميركا بمشاريع بيولوجية عسكرية في أوكرانيا صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تحقق نمواً مطرداً دعوة... لحضور محاضرة محاضرة بعنوان نشوف الزلال وطرق التخفيف من آثاره دعوة ... لحضور أمسية أدبية فنية بعنوان آيات دمشقية ذهبية وبرونزية لسورية في منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات الرباع السوري معن أسعد يحرز ذهبية بطولة آسيا ارتفاع أسعار النفط الصحة العالمية: متحور كورونا الجديد أكثر قابلية للانتقال مدير صناعة حلب: تشميل الإسمنت الأبيض بإحلال المستوردات خطوة مهمة لمرحلة إعادة الإعمار الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات رئيس رابطة أدباء شباب سورية لموقع "عيون دمشق" : إن المبدعين الشباب في مرحلة ذهبية من الدعم في ظل إدارة د. محمد الحوراني قناع بلون السماء " ومشاركات قصصية في جمعية القصة والرواية الفلسطينية بدمشق المدير العام ... الدكتور مصطفى زقوت قسم الأخبار ... محمد نذير جبر الجولان بوابة القدس ... بقلم عبدالحميد شمالي شهر نيسان .. فلسطينيا السفير عبد الهادي يبحث مع القائم بالأعمال العراقي لدى سوريا مستجدات القضية الفلسطينية السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وآخر مستجدات الأوضاع في فلسطين لودفيغ فويرباخ " من فكرة الخلودة إلى فكرة الكمال " قراءة في فيلم ضوء القمر للمخرج والسيناريست _ محمد شامية الصين تدعو المجتمع الدولي إلى لعب دور بنّاء لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط قاليباف: الشعب الإيراني وجه للعدو الصهيوني صفعة قوية كتاب نقشٌ على حَجر اتقاد الذات الفلسطينية .. الشوك ورحيق العنب كتاب جديد للباحث والإعلامي الفلسطيني علي بدوان الاتحاد الأوروبي يحث “تيك توك” على “تسريع” امتثاله لقواعد جديدة اختتام دورة الإعداد الصحفي الشامل في معهد الإعداد الإعلامي السفير عبد الهادي وزير خارجية الامارت يلقن نتنياهو درساً في أدب العلاقات الدولية بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية… فعاليات متنوعة في وزارة النفط ومؤسساتها النابغة الجديد .. يقرع الجرس اتحاد كتاب وصحفيي فلسطين يستضيف رابطة أدباء شباب سورية استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي في بغداد بمشاركة سورية الحكومة الأرمينية: أكثر من 100 ألف شخص غادروا إقليم قره باغ منذ عملية أذربيجان العسكرية الأمم المتحدة: العنصرية الممنهجة وإرث العبودية ‏لا يزالان منتشرين في السجون الأمريكية كوني بلا عنوان... بقلم محمد نذير جبر
<

بوتين يشرف على تدريبات (الردع الاستراتيجي) للصواريخ الباليستية

مبوب / سياسية












xx

بقلم: عيون دمشق الإعلامي في 2/19/2022

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


أعطى أمراً ببدء مناورات “الردع الاستراتيجي” للصواريخ الباليستية وأشرف عليها شخصياً من مركز العمليات الرئاسية في الكرملين بحضور الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله خلال مؤتمر صحفي إن “الرئيس الروسي أعطى أمراً بإطلاق هذه التدريبات والمناورات المتعلقة بالردع الاستراتيجي للصواريخ الباليستية، وهو يراقب تفاصيل التدريبات العسكرية مع نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو والتي تعد مهمة للجانبين”.

وأشار بيسكوف إلى أن التدريبات جرت بمشاركة القوات الجوفضائية وقوات المنطقة العسكرية الجنوبية والقوات الاستراتيجية الروسية وأسطولي البحرين الشمالي والأسود في الجيش الروسي.

ولفت بيسكوف إلى أن نتائج التدريبات تضمنت تنفيذ القوات الجوفضائية بنجاح عمليات إطلاق تجريبية لصواريخ باليستية فرط صوتية من طراز “كينجال” وإطلاق سفن وغواصات تابعة لأسطولي البحرين الشمالي والأسود صواريخ مجنحة من طراز “كاليبر” وصاروخ فرط الصوتي من  طراز “تسيركون” على أهداف بحرية وبرية.

كما شملت إطلاق صاروخ مجنح من طراز “إسكندر” في معسكر كابوستين يار في مقاطعة أستراخان جنوب روسيا وإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز “يارس” من مطار بليسيتسك الفضائي في مقاطعة أرخانغيلسك على هدف في معسكر كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا وإطلاق قاذفات استراتيجية من طراز “تو95” صواريخ مجنحة على أهداف في معسكري بيمبوي و كورا وإطلاق غواصة “كاريليا” الاستراتيجية التابعة لأسطول البحر الأسود صاروخا باليستيا من طراز “سينيفا” من بحر بارنتس على هدف في معسكر كورا.

وأوضح بيسكوف أن التدريبات جاءت وفقاً للخطط المعدة مسبقاً بهدف اختبار جاهزية مؤسسات الإدارة العسكرية وطواقم الإطلاق والسفن والغواصات بالإضافة إلى التأكد من موثوقية الأسلحة التابعة للقوات الاستراتيجية النووية وغير النووية في الجيش الروسي وتم تحقيق كل الأهداف بالكامل خلال التدريبات حيث أصابت جميع الصواريخ أهدافها.

ويأتي ذلك في وقت دخلت فيه مناورات “عزيمة الاتحاد 2022” المشتركة بين الدولتين والجارية في أراضي بيلاروس مرحلتها النهائية وذلك بحضور مسؤولين أجانب وممثلين عن وسائل إعلام دولية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن تدريبات الردع الاستراتيجي العسكرية تم الاستعداد لها وتشارك فيها القوات البرية والجوية التابعة للمنطقة الجنوبية اضافة الى القوات الصاروخية الاستراتيجية وأسطول البحر الشمالي والبحر الأسود.

وتهدف هذه التدريبات للتحقق من جهوزية القيادة العسكرية وعناصرها المختلفة إضافة إلى الاستعداد القتالي للقوات البحرية وقوات إطلاق الصواريخ الاستراتيجية.


..........


أخبار مشابهة